| 0 التعليقات ]

آن هاثاواي وغيرها من النجمات يدعمنّ يوم المرأة العالمي

في 29-10-2012  تعرضت الطالبة  الباكستانية ملالا يوسف زاي  لهجوم مسلح من قبل عناصر حركة طالبان وهي تستقل الحافلة المدرسية في مينغورا بمنطقة وادي سوات شمال غرب باكستان.

ونجت الشابة البالغة من العمر 15 عاما باعجوبة وكسبت لشجعاتها تعاطف الملايين حول العالم،ودفعت بالأمم المتحدة الى اعلان اليوم "يوم تحرك عالمي" دعما لها.

وتحولت ملالا إلى رمز للمدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم ، لترتفع المطالب بمنحها جائزة نوبل للسلام تقديراً لجهودها الانسانية، التي كادت ان تدفع حياتها ثمناً لها.

وبدأت ملالا تتعافى من جروحها في مستشفى في بريطانيا وسط رسائل محبيها وكل داعميها من جميع أنحاء العالم، بعد أن أصيبت برصاصة اخترقت رأسها قرب الدماغ والعنق لتخرج من الكتف الأيسر في محاولة اغتيال تبنتها حركة طالبان بسبب دفاعها عن حقوق فتيات جيلها وفضحها لممارسات طالبان ضد المرأة.

ويشعر والد ملالا بالرضا والسعادة لتعافي ابنته من جروحها، حيث أرجع السبب في سرعة استجابتها للعلاج إلى حب ودعم الناس لها من جميع أنحاء العالم.

وقال والد مالالا بأنه واثق بأنها ستقف من جديد، فهي لن تكون وحيدة فكل من النجمة آن هاثاواي وكيت بلانشيت، سيلينا غوميز، ليام نيسون، وبريانكا شوبرا، وفريدا بينتو، وسلمى حايك،وميريل ستريب،وأليشيا كيز،وكيري واشنطن قدموا أصواتهم للفيلم " Girl Rising" الذي يدافع عن حقوق 66 مليون فتاة بالتعليم.

 وتقول فتاة من هاييتي في إحدى المشاهد " لو أرستلني كل يوم بعيداً،سأعود كل يوم حتى أستطيع البقاء".

يشار إلى أن فيلم " Girl Rising" يصدر قبل يوم من يوم المرأة العالمي، وهو عطلة رسمية في افغانستان، وروسيا،واغاندا، وأوكرانيا، فيتنام، ودول أخرى عديدة من بينها كمبوديا.

0 التعليقات

إرسال تعليق